الشله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا وسهلا بكم في منتداكم

الشله يرحب بكم ويتنما ان ينال أعجابكم


شبابي وجميل وبه الكثير من المتعه والفائده
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اهلا وسهلا بكم في منتدى الشله الشله تتمنا لكم اسعد الاوقات
اخي العضو والزائر ابدا بذكر الله و اتقي الله في نفسك واخوتك مع تحيات تيتو

شاطر | 
 

 منبر يوم الجمعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بيرو

avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 448
تاريخ التسجيل : 22/04/2010
العمر : 21
العمل/الترفيه : امتع الحبيب
المزاج : حب من ملاك طاااااااائر

مُساهمةموضوع: منبر يوم الجمعه   الأربعاء أبريل 28, 2010 12:20 pm

خطبة بعنوان ( انها فلسطين )
--------------------------------------
الحمد لله .................

أما بعد:

من أجلها ذرفت عيون

ولتربها حنت قلـوبْ

من أجلها شد الرجال عزائم الأبطال، أحيوا في نفوسهم الحماسة عرفوا معنى النضال

إنها فلسطين أرض القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، ومسرى نبينا صلى الله عليه وسلم.

إنها فلسطين الأرض المباركة بنص كتاب الله قال سبحانه: سُبْحَانَ ٱلَّذِى أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلاً مّنَ ٱلْمَسْجِدِ ٱلْحَرَامِ إِلَىٰ ٱلْمَسْجِدِ ٱلاْقْصَى ٱلَّذِى بَارَكْنَا حَوْلَهُ [الإسراء:1]. وقال تعالى: وَنَجَّيْنَـٰهُ وَلُوطاً إِلَى ٱلأرْضِ ٱلَّتِى بَارَكْنَا فِيهَا [الأنبياء:71]. قال ابن كثير: هي بلاد الشام، وقال عز من قائل: وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ ٱلْقُرَى ٱلَّتِى بَارَكْنَا فِيهَا قُرًى ظَـٰهِرَةً [سبأ:18]. قال ابن عباس: القرى التي باركنا فيها هي بيت المقدس.

إنها فلسطين الأرض المقدسة بنص القرآن الكريم: يَاقَوْمِ ادْخُلُوا الأرْضَ المُقَدَّسَةَ الَّتِى كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ [المائدة:21]. قال الزجاج: المقدسة الطاهرة، سماها مقدسة لأنها طهرت من الشرك وجعلت مسكنا للأنبياء والمؤمنين.

إنها فلسطين أرض الأنبياء والمرسلين، فعلى أرضها عاش إبراهيم وإسحاق ويعقوب ويوسف ولوط وداود وسليمان وصالح وزكريا ويحيى وعسى عيهم السلام وغيرهم الكثير ممن لم تذكر أسماؤهم من أنبياء بني إسرائيل.

إنها فلسطين التي تبسط عليها الملائكة أجنحتها فعن زيد بن ثابت رضي الله عنه قال ك سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((يا طوبى للشام يا طوبى للشام، قالوا: يا رسول الله وبم ذلك؟ قال: تلك الملائكة باسطة أجنحتها على الشام)) [صححه الألباني].

إنها فلسطين أرض المحشر والمنشر، فقد روى الإمام أحمد بسنده عن ميمونة بنت سعد مولاة النبي قالت: يا نبي الله أفتنا في بيت المقدس، قال: ((أرض المحشر والمنشر)) [أحمد].

إنها فلسطين موئل الطائفة المنصورة الثابتة على الحق، فعن أبي أمامة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لعدوهم قاهرين حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك)) قيل يا رسول الله وأين هم؟ قال: ((ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس)) [أحمد].

إنها فلسطين مصرع الدجال ومقتله حيث يلقاه عيسى عليه السلام عند باب لد فيذوب كما يذوب الملح في الماء فيقول له: إن لي فيك ضربة لن تفوتني فيضربه فيقتله. [مسلم وغيره].

إنها فلسطين موطن الكثير من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، منهم: عبادة بن الصامت، وشداد بن أوس، وأسامة بن زيد بن حارثة، وواثلة بن الأسقع، وفيروز الديلمي، ودحية الكلبي، وعبد الرحمن بن غنم الأشعري، وأوس بن الصامت، ومسعود بن أوس، وزنباع بن روح الجذامي. وغيرهم من الصحابة الكرام رضي الله عنهم.

إنها فلسطين موطن الآلاف من أعلام الأمة وعلمائها الذي أضاؤوا في سماءها بدورا ولمعوا فيها نجوما، ومن هؤلاء: مالك بن دينار والأوزاعي وروح بن زنباع وسفيان الثوري وابن شهاب الزهري والشافعي وابن قدامة المقدسي.

نعم، هذه هي فلسطين بعبقها وتاريخها، بخيراتها وبركاتها وفضائلها بشموخها وكبريائها … هذه هي فلسطين بجمالها الساحر وحسنها الفتان ..

أقول والقلب يشـدو فـي خمـائلها هذا الجمال إلى الفردوس ينتسب

يا للجبـال إذا مـا زينـت وعلـى سـفوحها غرد الزيتـون والعنب

يا للربى والمروج الخضر مصبحة والورد من كل لون منظر عجب

هنا السموات بالأرض التقين وقـد عم السرور جميع الكون والطرب

هذي فلسطين يا من ليس يعرفهـا كـأن أحجارها القدسـية الشهبُ

نعم، هذه فلسطين يا عباد الله، ما أحببناها لترابها ولا لجبالها ولكن لبركاتها وخيراتها ولما لها ولمسجدها الأقصى من مكانة في ديننا.

من أجل فلسطين أيها الإخوة شد الأبطال عزائمهم وأسرجوا خيولهم وطاروا يسابقون الريح .

من أجل فلسطين أراق الشهداء دماءهم وبذلوا أرواحهم رخيصة.

من أجل فلسطين تتابعت التضحيات، وعظم البذل.

وكم سجل التاريخ من مواقف عظيمة لأبطال عظماء هبوا دفاعا عن فلسطين وبخلوا بغال ولا نفيس.

لقد سار إليها عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه على بعير يعتقب عليه هو وغلام له، حتى إذ اعترضته مخاضة نزل من بعيره فنزع موقيه وخاض في الماء! ثم لما وصل إلى بيت المقدس صلى في محراب داود عليه السلام وترنم بسورة الإسراء.

من أجل فلسطين امتنع الملك البطل نور الدين زنكي عن التبسم وقال: أستحي من الله أن أتبسم وبيت المقدس في الأسر! ومن أجلها وقف هذا الملك الفذ على تل حارم وسجد لله ومرغ وجهه في التراب ودعا ربه: اللهم انصر دينك ولا تنصر محمودا! ثم لقي الصليبيين الذين استولوا على بيت المقدس لقيهم بثلاثين ألفا وهم أزيد من مئة وخمسين ألفا فكسرهم وقتل منهم عشرة آلاف وأسر عشرة آلاف أو أكثر!.

ومن أجل فلسطين شمخ صلاح الدين برأسه وشحذ سيفه وأعد عدته ليخرج الصليبيين من أرض الأقصى، كان في بيت المقدس نحو من ستين ألف مقاتل صليبي كلهم يرى الموت أهون عليه من تسليمها. لقد جهز صلاح الدين جيشه الذي لا يزيد عن اثني عشر ألف مقاتل وجابه به جيوش الفرنجة التي تجاوز عددها ثلاثة وستين ألف مقاتل واتقى الفريقان على أرض حطين، وحصر المسلمون الصليبيين وأحرقوا الحشائش الجافة من حولهم ومن تحتهم فاجتمع عليه حر الشمس وحر العطش وحر النار وحر السلاح ثم أمر صلاح الدين بالحملة الصاجقة فمنح الله المسلمين أكتاف الفرنج فقتلوا منهم ثلاثين ألفا وأسروا ثلاثين ألفا! وبيع الأسير الصليبي يومئذ بدرهم، بل باع مسلم أسيرا صليبيا بنعلين! فقيل له: ما أردت بذلك؟ قال أردت أن يكتب التاريخ هوانهم وأن أحدهم بيع بنعلين!.

ومن أجل فلسطين جرد العملاق مظفر قطز سلاحه ووقف على عين جالوت ليصد عن فلسطين ومصر طوفان التتار الهادر، لقد بعث له هولاكو وهو في الأشهر الأولى من ملكه رسالة يقول له فيها: اتعظوا بغيركم فنحن لا نرحم من بكى ولا نرق لم شكا، أي أرض تؤويكم؟ وأي طريق تنجيكم؟ وأي بلاد تحميكم؟ فما لكم من سيوفنا من خلاص، ومن مهابتنا مناص، الحصون عندنا لا تمنع والعساكر لقتالنا لا تنفع ودعاؤكم علينا لا يسمع! قرأ قطز هذه الرسالة العاصفة ثم ألقى ببصره ناحية القدس وكأني به ناجاها فقال لها:

ثم أمر بالقبض على الرسل وإعدامهم وعلقت رؤوسهم على باب زويلة! وفي رمضان من عام 658 اصطدم الجبلان في عين جالوت شمالي شرق فلسطين وصاح قطز صيحته الشهيرة (واإسلاماه) فانتفض الجند المسلم ومنح الله للمسلمين أكتاف الكافرين وترجل قطز عن فرسه ومرغ وجهه في التراب شكرا لله.

ومن أجل فلسطين ضحى عبد الحميد بعرشه وملكه وصك سمع هرتزل بكلماته المدوية: لا أقدر أن أبيع ولو قدما واحد من فلسطين لأنها ليست لي بل لشعبي، لقد حصل شعبي على هذه الإمبراطورية بدمائهم وسوف نغطيها بدمائنا قبل أن نسمح لأحد باغتصابها. لقد حاربت كتيبتنا في سوريا وفي فلسطين وقتل رجالنا الواحد بعد الآخر لأن أحدا منهم لم يرض بالتسليم، ليحتفظ اليهود ببلايينهم فإذا قسمت الإمبراطورية فقد يحصل اليهود على فلسطين دون مقابل إنما لن تقسم إلى على جثثنا! لماذا نترك القدس؟ إنها أرضنا في كل وقت وفي كل زمان لا بد أن تظل القدس لنا!

ومن أجل فلسطين وقف الشيخ يوسف الجرار شيخ الجبل رحمه الله أما حملات الفرنسيين، وتمكن وحده مع جنده القلة من تدويخ نابليون القائد الشهير الأسطوري الذي دوخ العالم، واستطاع هذا الشيخ بمن معه أن يصد جيوشه عن عكا ومن ثم عن فلسطين، وأن يبخر أحلامه بتأسيس امبراطورية تمتد من مصر والشارم و صحارى الجزيرة إلى العراق وإيران والهند. وقد بلغ الغيظ بنابليون من هزيمته أمام الشيخ الجرار أن وقف بجوار سور عكا وقذف بخوذته إلى الأعلى، وقال: إن لم أدخل أنا فلتدخل خوذتي! وأخذ يقول لأحد ضباطه متأوها: لو فتحت عكا لبدلت وجه العالم! ثم أمر بقذف عكا بجيمع ما يملك من مدافع مدى أربعة أيام وقطع الماء عنها ودمر الكثير من عمارتها.

ومن أجل فلسطين قام الشيخ المجاهد عز الدين القسام ليكون شوكة في حلوق أبناء القردة والخنازير، قام بإمكاناته المتواضعة وعدده اليسيرة ليجابه مدافع اليهود ورشاشاتهم وقنابلهم، لقد باع بيته الوحيد في حيفا وباع أصابه حلي زوجاتهم وبعض أثاث بيوتهم ليوفروا الرصاص والبنادق! وتمكن القسام من أن يقض مضاجع اليهود سبع سنوات كاملات إلى أن بذل روحه رضية في أحراش قرية يعبد بعد معركة استمرت أربع ساعات ونصف.

نعم يا فلسطين … من أجلك نهض هؤلاء.

فدى لعينيك ربيون ما وهنـوا تجددين بهم أيامك الأولا

خضر الطيو هم العليا منازلهم كل يغرد في قنديله جذلا

ومن أجل فلسطين انتفض أبناء الحجارة يحملون حصى أرضهم وترابها ليرموا بها وجوه الدخلاء الغاصبين، لقد نطقت حجارتهم حين أخرست المدافع، ووقعوا بدمائهم شهادة ميلاد جيل جديد لا يؤمن بالخوف ولا يعترف بالعجز ولا يرضى بالهوان …

وأقول يا جيل المصاحف يا خمير الأرض يا طلق الولادة.

هاأنت كالينبوع تدفق في صحارينا وتمنحنا الوثيقة والشهادة.

أنت الذي سيبدل الأوزان والأحزان.

يزرع في العيون نخيلها.

فلكم تباطأ في الرحيل عن القرى عام الرمادة.

أنت الذي يقتات جمر المرحلة.

ها إن أحبار اليهود تجمعوا ها إنهم حشدوا لنا.

فاقرأ على تلك الرؤوس الزلزلة.

اقرأ علينا ما تيسر باسم ربك يا بلال.

اقرأ علينا المؤمنون وشد قوسك إن قوسك لا تطيش بها النبال.

كم ذا سألت فلم يجيبوا، كم ذا سألت فلم يجيبوا.

أن وحدك من يجيب عن السؤال.

معذرة يا حطين …

لقد وقف بطلك صلاح الدين يوما على أسوار عكا وقال: في نفسي أنه متى ما يسر الله تعالى فتح بقية السواحل قسمت البلاد وأوصيت وودعت ووركبت هذا البحر إلى جزائرهم (أي الروم) أتتبعهم فيها حتى لا أبقي على وجه الأرض من يكفر بالله أو أموت!!.

واليوم نتخاذل نحن حتى نغزى في عقر دارنا وتستباح أموالنا ونساؤنا!!

واليوم يهرع أعداؤنا إلى ذبحنا ومامن مجيب ولا ناصر!!

هرعوا كأسراب الذئاب الضاريات من الكهوف.

وتفجرت أحقادهم حربا على الدين الحنيف.

مزق الضحايا الأبرياء على الشواطئ والجروف.

منثورة الأشلاء عارية كأغصان الخريف.

واليوم يا حطين ننقاد أذلاء يصرفنا سوط العدو الغاشم.

أرثي لأمتنا التي تنقاد راغمة الأنوف.

تمشي مروضة على الإذلال كالحمل الضعيف.

هل تعلمين يا حطين … قصة الجرح النازف في كوسوفا؟

إنهم ذات الصليبين الذين كسرهم بطلك المغوار صلاح، بدؤوا مسلسلا عدوانيا منذ عام 1989م، وهذا في التاريخ الحديث وأما في القديم فحدثي ولا حرج.

منذ تلك السنة ومسلسل القضاء على هوية الإسلام يسير بخطى ثابتة، أرسلت وحدات عسكرية إلى كوسوفا، ثم أعلنت حالة الطوارئ وألغي الدستور، ثم بدل النظام التعليمي في مدارسها، ثم جرت عملية تسميم شملت سبعة آلاف تلميذ في المدارس، ثم سرحت أعداد كبيرة من معلمي المدارس، وأغلقت المعاهد التربوية، وصودرت الصحف الألبانية، ثم أوقفت رواتب المعلمين تماما وأغلقت جامعة العاصمة، وشرد إبان ذلك أكثر من سبعمائة ألف مسلم … كل هذا يا حطين قبل أن تبدأ حملة التطهير العرقي الأخيرة منذ أقل من سنة!! التي ذبح فيها المسلمون ذبح النعاج وسيقوا إلى مصير مظلم مجهول!!

معذرة يا حطين …

كانت ثلاثة أبيات بعث بها شاب مقدسي إلى بطلك صلاح كافية لتحرك همته فيجتاح النصارى اجتياحا في حطين، ثم يثني عليهم في بيت المقدس فيطهر الأرض منهم تطهيرا.

واليوم بحت أصوات المنادين والمستغيثين ونحن نتصامم عن نداء إخواننا فلا نمد لهم يدا!

أتسبى المسلمات بكـل أرض وعيش المسلمين إذن يطيب

أمــا لله والإسـلام حــق يدافـع عنـه شبان وشيب

فقل لذوي البصائر حيث كانوا أجيبـوا الله ويحكـم أجيبوا



اقول ما تسمعون ........................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب لكن غريب
Admin
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1482
تاريخ التسجيل : 07/01/2010
العمر : 24
العمل/الترفيه : اكتب شعر
المزاج : زي كل يوم

بطاقة الشخصية
العمر: 17
الاسم الحقيقي: أحمد **تيتو**

مُساهمةموضوع: رد: منبر يوم الجمعه   الخميس مايو 06, 2010 9:40 pm

رائع يا بيرو واشكرك من كل قلبي

_________________


أتسائل هل برحيلكي يرحل الفرح عن عمري ..

هل ستكون ابتسامتي باهته لا قيمة لها ..

أم أنني سأعيش حياتي كما عشتها وأنا معكي ..

لا أدري لِم أسأل نفسي رغم أني أعرف الإجابة

على تساؤلاتي ..

أحس أن الحياة بعدك ستفقد أجمل وأمتع مافيها ..

فتذكر الأيام التي عشناها ستبقى تخفق في قلبي ..

ورسميك الجميل سيبقى يتراءى أمام عيناي ..

حبيبتي ... حبيبتي ... للأبد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alshalah.ahlamontada.com
بيرو

avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 448
تاريخ التسجيل : 22/04/2010
العمر : 21
العمل/الترفيه : امتع الحبيب
المزاج : حب من ملاك طاااااااائر

مُساهمةموضوع: رد: منبر يوم الجمعه   الجمعة مايو 28, 2010 2:09 pm

اشكرك يا تيتو على مررورك الاكثر من الرئع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منبر يوم الجمعه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشله :: اسلاميات :: خطب ومواعظ-
انتقل الى: